أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

أمطار متفاوتة الشدة على مناطق واسعة من البلاد تصل إلى شديدة الغزارة على بعض المناطق

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء، و هطول أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى شديدة الغزارة، يصاحبها الرياح الهابطة الشديدة و العواصف الرعدية، على اجزاء واسعة من البلاد، خاصة على المرتفعات و الهضاب الداخلية، و تمتد غرباً إلى السواحل الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها، و شرقاً إلى أجزاء من هضاب و صحارى محافظات (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت).

و أشار المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة صباح اليوم الاثنين ٣١ أغسطس/آب ٢٠٢٠، إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة على اجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية وصولاً إلى المناطق الداخلية المحاذية لها.

و لفت إلى أن كمية الامطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغت في محطة مطار صنعاء 16.2 ملم، و محطة ذمار 12.0 ملم، و محطة السدة بإب 11.4ملم، و محطة حدة قطاع الارصاد بصنعاء 10.1ملم، و محطة المحويت 05.8 ملم، و محطة حجة 03.5 ملم، و محطة ريمة 03.5 ملم، و محطة إب 01.5 ملم، و محطة عمران 00.4 ملم. كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول، و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية و الانزلاقات الطينية، خاصة على الطرقات و المنعطفات الجبلية حفاظاً على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما حذر الصيادين و مرتادي البحر و ربابنة السفن بكافة أنواعها من سوء الأحوال الجوية و الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و في اعالي البحار و شرق خليج عدن و ما جاورها في ارخبيل سقطرى و السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى